عاجل | «الأرصاد»: أمطار وثلوج تضرب هذه المناطق خلال ساعات ودرجات الحرارة تسجل 3 تحت الصفر


الاحد 30 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابعة لهيئة الأرصاد المصرية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة، بالتزامن مع إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن وجود منخفض جوي على سطح البحر المتوسط يؤثر على السواحل الغربية للبلاد ويسبب سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وقالت منار غانم في تصريح صحفية، اليوم الأحد، إن مدن السلوم ومطروح شهدت سقوط أمطار، بسبب منخفض جوي على سطح البحر المتوسط، ومن المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة خلال الساعات القادمة إلى مدينة الإسكندرية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأضافت الدكتورة منار غانم، أنه من المتوقع أن يسود أثناء فترات الليل طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، حيث تقل درجات الحرارة الصغرى عن معدل 5 درجات مئوية.

وأكدت على استمرار سقوط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين وتسجل درجات الحرارة الصغرى بها ما بين 2 إلى 3 درجات تحت الصفر، مشيرة إلى أن درجات الحرارة الصغرى على القاهرة متوقع أن تتراوح ما بين 8: 9 درجات، وما بين 9: 10 درجات على السواحل الشمالية، فيما تسجل محافظات شمال الصعيد ما بين 4: 5 درجات، وجنوب الصعيد ما بين 8: 9 درجات مئوية خلال ساعات الليل.

من جانبها حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من منخفض جوي على سطح البحر المتوسط يؤثر على السواحل الغربية للبلاد ومدن السلوم ومطروح يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على المناطق الغربية والمطلة على ساحل البحر المتوسط. 

وأضافت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ومن المتوقع تقدم ذلك المنخفض الجوي إلى السواحل الشرقية وشرق البلاد يبدأ في تساقط الأمطار على السلوم ثم مطروح وسيوة تكون متفاوتة الشدة؛ كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة تمتد إلى الداخل.